🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

البحث الجديد للقدس

بسم الله الرحمن الرحيم مــقــــــــــــدمة 1) لقد بارك الله في بيت المقدس فقال (سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلي المسجد الأقصى الذي با



17-02-2007 10:04 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 17-02-2007
رقم العضوية : 1,478
المشاركات : 1
الجنس :
قوة السمعة : 10
بسم الله الرحمن الرحيم
مــقــــــــــــدمة
1) لقد بارك الله في بيت المقدس فقال
(سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلي المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه السميع البصير)( 1)
وقال تعالى ...... (ونجيناه ولوطاً إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين) (2)
وقال تعالى ...... (ولسليمان الريح عاصفة تجري بأمره إلى الأرض التي باركنا فيه وكنا بكل شيء عالمين). (3)
ولقد بارك الله في هذه الأرض فيقول الله على لسان موسى
(يا قوم ادخلوا إلي الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين ) ( 4)
ولقد حوت أحشاء ارض فلسطين خيرة خلق الله والأنبياء لما ورد في مستند الأمام احمد..... (فقد روى ابن عباس رضي الله عنهما ان النبي لما دخل بيت المقدس قام يصلي فلتفت فإذا النبيون أجمعون يصلون معه) وقال ابن كثير فأمهم في محلتهم ودار هم فدل على انه الإمام الأعظم والرئيس مقدم













(5)


1. يعتبر المسجد الأقصى ثاني مساجد الدنيا بعد مسجد الحرام لما رواه البخاري في صحيحه (عن أبي ذر رضي الله عنه قال قلت يا رسول الله أي مسجد وضع
في الأرض أول قال المسجد الحرام قال قلت ثم أي قال المسجد الأقصى قلت كم بينهما قال أربعون سنة) .......
2. ولقد شاء الله تعالي أن تتحطم الأمم والنظم الظالمة علي أرض بيت المقدس فما من أمة دخلت بيت المقدس وظلمت إلي سامها الله العذاب والعقاب وفي التاريخ عبرة فمثلاَ فقد عوقب بنو إسرائيل لظلمهم وكفرهم وبقتلهم الأنبياء فخرب عمرانهم وشتت شملهم ثم دخلت أمم تترا كلما دخلت أما ظالما لعنت أختها حتى جاء الفرس وهزموا علي يد الرومان ثم لما تنصروا إتخدوا من محراب داود مركزاَ للقمامة فأرسل لهم رسول الله واعضاَ ومذكراَ (إنكم لخليق أن تقتلوا علي هده القمامة ، مما امتهنتهم هدا المسجد ، كما قتلت بنو إسرائيل علي دم يحيي بن زكريا .....
3. دخل المسلمون بقيادة الفاروق عمر بيت المقدس سنة 16/636م ،منح أهلها الأمان ومن ذلك الوقت ظلت تعرف القدس بأسم إيلياء وبيت المقدس منذ الفتح العمري وحتى سـنة 217هـ ،عندما بدأت تعرف بأسـم القدس لاول مرة في تاريخ
الإســـلامي وذلك بعدما زارها الخليفة العباسي المأمون ســـنة 216هـ وأمر بعمل الترميمات اللآزمة في قبة الصخرة المشـرفة، وفي سنة 217هـ قان المأمون بصك نقود حملت اسم القدس
1بدلاَ من إيلياء(1) ومن المحتمل انه قام بذلك تأكيد لذكري ترميماته التي انجزها في قبة الصخرة وبقيت تحت الحكم الإسـلامي تنعم بالإسلام الي أن وقعت في أيدي الصليبين عام 1099م ..
4. في عام 1187م فتح صلاح الدين بيت المقدس وحررها من أيدي الصليبين وظلت بعد ذلك الا لفترة سنوات قليلة
تحت ظلال الحكم الإسلامي


1- سورة الإسراء
2-سورة الأنبياء
3- سورة الأنبياء
4- سورة المائدة
5- صورة من الأرشيف في شريط عن الأقصى

5. في عام 1265م تعرض بيت المقدس لزلزال وقد تمكن المماليك في الحفاظ عليها أجمل المحافظة ولاتزال آثارهم الزاهرة إلي يومنا هدا ..
6. 9/12 /1917م دخلت جيوش بريطانية الصليبية بيت المقدس، يومها قال قائدها (اللنبي ) قولته المشهورة (الآن إنتهت الحروب الصليبية)
7. مع بداية حكم الإنجليز للقدس كانت ملكية اليهود لاتزيد عن
% من مساحة المدينة !!
8. إن الدراسات تشير إلي أول عملية تهويد لبيت المقدس ، بدأها مونتيفيوري










(2)









بإجراء عملية إحصاء اليهود في القدس وذلك عام 1839م ، وبين سنوات
1843ـــ 1889 م بنيت في منطقت نفوذ المدينة المقدسة 27 مستعمرة يهودية بدعم صليبي عالمي ..
9. فتحت حكومة الإنتداب البريطاني الباب علي مصراعيه لليهود حتى يهاجروا إلأي بيت المقدس وكان أول عمل قامت به أقتطاع 7% من مساحة المدينة لصالح الوكالة اليهودية وذلك من الأراضي الإميرية (117 الف دونم )
10. في عام 1947م اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بتقسيم فلسطين
تضمن في جزئه الثالث تدويل القدس ، بنتيجة لاندلاع الحرب عام 1948 م
سيطرة عصابات اليهود علي الجزء الغربي من المدينة وأثناء ذلك أبشع مجازر
التاريخ وخاصة في بلدة ( دير ياسين )
11. بعد قيام دولت اليهود قامت إسرائيل بتفريغ الجزء الغربي من القدس من سكانه المسلمين وبنت خلال سنوات 48 ــ 49م أكثر من عشر مستوطنات ...
12. في عام 1967 م في السابع من يونيو أتمت القوات الإسرائيلية عدوانها علي الجزء الشرقي من القدس وفي اليوم التالي أعلن وزير الداخلية الإسرائيلي
(حاييم موشيه شابيرا ، ضم إحياء الجزء الشرقي من القدس وباشرة إسرائيل بعمليات التهويد فبدأت بهدم حي المغاربة الإسلامي عام 1967م بنيت علي إنقاضه الحي اليهودي وفتحت ساحة كبيرة حول حائط البراق ضاربة بعرض الحائط كل القرارت الدولية التي تؤكد إسلامية الحائط ( صدرت مؤخراً دراسة حول حائط البراق من مركز القدس لأبحاث إسرائيل أكدت فيها الباحث الدكتور شموئيل
بريجو فيتش أن حائط البراق وقف للمسلمين)
13. وفي نفس العام 27/6/ 1967م ، صدر قرار عسكري أسرائيلي


1- إيلياء اسم القدس كان يطلق عليها قديماً
2-صورة من الأرشيف 3- صورة من الكتلة الإســـلامية (3)




بحل مجلس
بلدية القدس ونقل جميع أملاكها المنقولة والغير منقولة ووضعها تحت تصرف بلدية القدس الإسرائيلية وفي اليوم التالي أعلنوا ضمها للكيان الصهيوني ..
14. وفي 21/8 /69م قام السائح الأسترالي اليهودي مايكل روهان بإحراق
المسجد الأقصى .
15. وفي 29/1/76 م أصدرت محكمة الصلح في القدس قراراً استفزازيا يقض
بحق اليهود بالصلاة في المسجد الأقصى
16. وبين سنوات 1970-1971م تم الحفر تحت المحكمة الشرعية وخمسة أبواب للحرم القدسي الشريف هي باب السلسلة ، باب المطهرة، باب القطانين ، باب الحديد، باب علاء الدين البصيري إضافة إلي مئذنة قاتباي ، وسوق القطانين وبين سنوات 73ــ74 شرع في المرحلة الخامسة للحفريات وشملت أسفل الحائط الجنوبي من المسجد الأقصى والأروقة السفلية بطول 80 متر 0










(1)
17.في عام 1975 م ركز اليهود الحفر في باب السيدة مريم والزاوية الشمالية الشرقية ، الهدف من ذلك أزالة رفاة كبار الصحابة ــ كعباد ة بن الصامت البدري ــ، وشداد بن أوس الأنصاري ..
18. في عام 1975م شرعة المحكمة بتطبيق مشروع الجنة الوزارية
القاضي بضم ( الممتلكات العربية والإسلامية إلي ساحة البراق ) ، وقد لحقت أضرار بالغة بالمحكمة الشرعية القديمة وعمارة المكتبة الخالدية
وزاوية أبو مدين وغيرها من الأماكن المجاورة .
19. وفي تاريخ 28/ 8 /1981م أعيد فتح النفق الذي كان قدإكتشفه الكولونيل الإنجليزي شارلز وارن ....
20. في 10/ 4/84م قام الإرهابي ( إيلين جوتومان ) بإقتحام المسجد الأقصى وهو يطلق النار علي المصلين ...
أما الآن تجري الحفريات حول المسجد الأقصى من جميع ،الاتجاهات من الغرب هدم حي المغاربة وعمقت ساحة البراق 9ــ أمتار ،وأستمر حفر النفق منذ عام 1981مـ وفتح عام 96 م أما وفي الجه الجنوبية فقد امتدت الحفريات تحت الأقصى ، وفي عام 1974وصل الحفر إلي أسفل محراب المسجد الأقصى بعمق 20 ــ متراً إلي الداخل ، كما حفرت أنفاق تحت المصلى المرواني ، وحولت الأرض الخاتونية إلي حديقة أثرية ،
وأما الجهة الشمالية والتي هي موقف ســيارات للأوقاف فقد أعدت لها البلدية مشـروعاً يسمي تحـسين وإعمار باب الأسباط كمظلة للبدء بالحفريات .. ! أما الجهة الشرقية رغم تهديد رأيس البلدية السـابق بفتح البوابة الذهبية فقد بقيت بعيدة عن معول الهدم اليهودي وذلك بسبب وجود مقبرة خلف البوابة ...... ؟؟؟




نعم أيها المسلمون القدس في خطر لأن الاحتلال الإسرائيلي ومنذ احتلاله للقدس وتغير معالمها من خلال مخططاتها الرهيبة وسن القوانين التي تتعارض مع كل الشرائع الـســماوية وتتمثل هذه المخططات فيما يلي : ....
أولاً : .. إقامة المستوطنات الكثيفة التي تحيط بها من داخل وخارج القدس ..
ثانياً : .. طرد سكان القدس الأصليين خارجها وتسكين الغرباء اليهود مكانهم حيث يشكلون الآن معضم ســكان القدس ..
ثالثاً : .. بسبب كثرة الضرائب الباهظة ، المتعددة علي سكان العرب المفروضة علي علي العقارات كدور الــسكن


1صورة لرسام إســــــلامي

والمحلات التجارية والأراضي لإجبارهم علي تركها تركها والتنازل عنها وبيعها ..
رابعاً: .. لأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المواطنين من دخول القدس
خامساً: .. لأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المواطنين العرب وخاصة ( فئة الشـباب الشـــــباب لدخول المسجد الأقصى وذلك سعياً من بني إسرائيل لتخريب المسجد المسجد الأقصى المـبارك ويصدق قول الله عليهم تعالي ( ومن أضام ممن ممن منع مسـاجد الله أن يذكر فيه أسمه وسعى في خرابها )
سادساً: .. لأن اليهود قاموا بإحراق المسجد الأقصى ووضع المتفجرات فيه والقيام والقيام بالحفريات وأنفاق تحت أساسياته لتدميره وأقامة هيكلهم المزعوم المزعوم
سابعا : ..لأن سلطات الاحتلال ضمها عاصمة دولة إسرائيل


( 1)


لما كانت القدس في خطر من إسرائيل وممارسة الظالمة التي ذكرتها فإن الواجب الديني القومي يحتم على كل المسلمين في العالم أن يهبوا لتحرير القدس من مخططات الاحتلال 0
فالقدس الشريف والأقصى وفلسطين أمانة في أعناق كل مسلم في العالم فإننا من رحاب المسجد الأقصى وبيت المقدس وأكتافها نطلقها صرخة مدوية0

( المسجـد الأقصـى في خـطـر والقدس وفلسطين وبلاد العــرب والمسلمين في خـطـر ، خــــاصـة من النـيل إلي الـفـرات حتـى مـكـة المكـرمة فـي خـطـر ) ؟ ..
وإن ما تتواصل فيه اليوم صلف وتعنت دولت العدو لهو الأكيد في مدي حقدهم علي أبناء شـعب فلسطين ولكم هذا الموجز عن صلف وتعنت بني يهود
خطيب الأقصى أدان حرمان الاحتلال للمصلين من دخوله واعتبر قرارات القمة العربية هزيلة

القدس المحتلة - قدس برس [/FONT]
طالب خطيب المسجد الأقصى المبارك المسلمين والعرب بحماية الديار المباركة, وتخليص فلسطين كلها من الاحتلال الإسرائيلي. وقال الشيخ يوسف أبو سنينة من على منبر المسجد الأقصى المبارك اليوم الجمعة "نشعر بألم وحسرة في قلوبنا هذه الأيام عندما نتحدث عن المسجد الأقصى, الذي مضى على اغتصابه اكثر من 33 سنة مضت, وأنتم ترون في هذه الأيام كيف تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق أبوابه أمام المصلين الشباب".
وتابع الشيخ أبو سنينة يقول "المسجد الأقصى بيت الله تعالى, وهو مسجد للإسلام والمسلمين وحدهم, ولا يجوز لليهود او لسلطات الاحتلال ان يقفوا على أبوابه بجنودهم وأسلحتهم وعدتهم, ويمنعون المسلمين من الدخول إليه", مشيرا الى هذه الممارسات "ظلم لم يعرف من قبل, ولم يعرف مثله التاريخ".
وتوجه خطيب المسجد الأقصى الى سلطات الاحتلال لفك الحصار عن المسجد الأقصى وإفساح المجال أمام المصلين بالدخول من خلال فتح أبوابه والابتعاد عنه. وتساءل عن سبب ضياع المسجد والحرم القدسي من أيدي المسلمين, وقال لقد "مضى 33 عاما على احتلاله, إلا ان أمة الإسلام لم تحرك لا في مشرقها أو مغربها ساكنا", مضيفا أنه "لم يبق أمام على سلطات الاحتلال إلا ان تقوم بإغلاقه تماما".
وأرجع الشيخ أبو سنينة "ضياع الاقصى بسبب ابتعاد المسلمين وحكام الأمة, عن منهج الله سبحانه وتعالى,
مما أدى الى مطالبتنا بالمسجد فقط وببيت المقدس, وكأن فلسطين كلها انتهت من الخارطة العالمية". وطالب أبو سنينة المسلمين "بحماية هذه الديار المباركة, وتخليص فلسطين من الاحتلال".
وقال الشيخ أبو سنينة "ان كل الدلائل تشير الى أننا نعيش في حالة حرب حقيقية", مشيرا الى إعلان اسرائيل رفضها للمفاوضات والخطط الرامية الى فصل أحادي الجانب, مما يعني إعادة رسم خارطة لها بما يخدم مصالحها".




صورة من الأرشيف




لقد سقط ما يزيد عن ( 400 شهيد ــ ويزيد عن20000 إصابة ) والي الأمام يا قافلة الشهداء
نعم إن قتلانا في الجنة ؟؟ !!! وقتلاهم في النار وإلي الأمام حتى دحر الاحتلال ؟؟ !!
الشارع الفلسطيني
أسأل الله تعالى ألا تكون الملحمة الفلسطينية الدامية الدائرة في القدس والخليل وغيرهما من مناطق الضفة وغزة من تدبير قيادة السلطة الفلسطينية فلو انها كذلك فإنها ـ قياسا على سوابق ـ سوف تجهض,
عمدا قبل ان تبلغ منتهاها وتؤتي ثمارا ناضجة. وبالقدر نفسه احب ان اتصور ان هذه الانتفاضة ـ على عنفوانها وتسارع ايقاعها الرهيب ـ ليست انفعالة حماسية عابرة.
ثمة مؤشرات يمكن ان توحي بأن القيادة الفلسطينية الحكومية هي المخطط والمدبر. فقيادات الاجهزة الامنية الفلسطينية تتحدث عن اتصالات مع نظرائهم الاسرائيليين حول (وقف اطلاق النار) .. وعلى مستوى اعلى يتصل رئيس الحكومة الاسرائيلية مع الرئيس عرفات طالبا منه (تهدئة) الاوضاع وكأن عرفات هو الذي اشعل فتيل الغضبة الجماهيرية لكن رغم هذا الايحاء السلبي لا تتوافر ادلة قاطعة تثبت ضربة لازب ان المبادرة في هذا السياق بين رجال السلطة الفلسطينية. ان من الانطباعات التي ارتقت الى مستوى حقائق ثابتة ان القيادة الفلسطينية تنظر في المعضلة الفلسطينية على اساس ان يكون الشارع في خدمة المسار التفاوضي لا ان تكون المفاوضات في خدمة ما يريده الشارع, علما بأن السقف التفاوضي الذي تتبناه القيادة بعد سلسلة من التنازلات الجوهرية لمدى سبع سنوات تقلص الى مستوى الاختناق.
ونقر بأن انتفاضة جماهيرية كاسحة وعارمة وبلا قيود او حدود او تحفظات مترددة تزعج القيادة الفلسطينية بقدر ما تزعج الاسرائيليين, فالقيادة الفلسطينية تخشى من ان انفلات الشارع قد يفرز وضعا لصالح التيار الاسلامي الفلسطيني على حساب القيادة التقليدية المتمثلة في سلطة الحكم الذاتي.
على هذا الاساس تتعامل القيادة الفلسطينية مع الشارع بطريقة (السويتش) : يفتح (السويتش) ليغلي الشارع.. وسرعان ما يغلق عندما ترى القيادة ان الغليان الجماهيري بلغ درجة قد يتعذر بعدها السيطرة على توجه الشارع. هذا المنهج يعكس نوع التفكير الذي تسترشد به القيادة الفلسطينية. فالهدف الاستراتيجي الاعظم ليس تحقيق حلم الدولة الفلسطينية كاملة الاستقلال والسيادة بقدر ما هو الابقاء على القيادة نفسها.
وقد آن الآوان لان يسترد الشارع الفلسطيني زمام المبادرة, ولكن كيف يتسنى له استرداد المبادرة اذا كانت الفصائل المعارضة بغض النظر عن اختلاف توجهاتها الايديولوجية متفرقة ومشتتة. غير ان الشعب الفلسطيني ليس بلا تراث, وفي هذا الصدد فإن من المتاح الاستفادة من درس تجربة انتفاضة الثمانينيات وهما في الواقع درسان:
أولا: لقد تواصلت تلك الانتفاضة التاريخية لمدى اكثر من ثلاث سنوات ابتداء من أواخر عام 1987 لا لأن الغضب العام كان اشد حدة آنذاك وانما لانه كان للانتفاضة قيادة موحدة كانت تمثل كل ألوان الطيف السياسي الفلسطيني داخل الاراضي المحتلة.
ثانياً الانتفاضة ذهب ريحها لأن قيادة منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عرفات في الخارج عمدت الى مقايضة
الانتفاضة ذهب ريحها لأن قيادة منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عرفات في الخارج عمدت الى مقايضة الانتفاضة بالاستثمار الدبلوماسي السلمي قبل ان تبلغ ذروتها.. وبذلك جرى تنفيس الغضبة الجماهيرية بلا ثمن. فهل تستفيد فصائل المعارضة من مرارة هذين الدرسين فتعمد الى استرداد المبادرة في الشارع بخلق قيادة موحدة كخطوة أولى؟
إن توحد الصفوف الوطنية لهى الخطوة الأولي في طريق
لتحرير وطريق القدس وطريق الأمة نحو مجدها وحضارتها
التاريخية إن تمسك الشعب بقضية القدس لهو الحق الذي نتجه إليه نحو بناء دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف إن مايصدر اليوم من عدوان دولت العدو الغاشم لهو الأكيد في غطرسته بل حقده المعربد


(1) مسيرات غاضبة ومهرجان لحزب الله (2)
الحص : إسرائيل غارقة في (العارين)
عمت لبنان ومخيماتها موجة من الاستنكار والغضب، احتجاجا على المجزرة الاسرائيليةبحق الشعب الفلسطيني، ووزعت بيانات دعت الى دعم الانتفاضة، والضغط على إسرائيل لحملها على وقف حمامات الدم، وستنظم اليوم مسيرات حاشدة امام الاسكوا تشارك فيها القوى والاحزاب الوطنية اللبنانية والفلسطينية، كما دعا حزب الله لمهرجان ضخم غدا يعلن خلاله امين عام الحزب السيد حسن نصر الله عن مواقف جديدة في مساندة الشعب الفلسطيني، واكد رئيس الحكومة سليم الحص امس ان صورة الطفل الفلسطيني محمد جمال الدرة التي نقلتها وسائل الاعلام له وهو يستشهد في حضن والده رسالة مكتوبة بدم الشهادة وموجهة الى ضمير العالم، عله يفيق وينتفض، ويدين اسرائيل على الجرائم التي ترتكبها بحق الاطفال والنساء والشيوخ والابرياء في فلسطين المحتلة، ان اغتيال الطفل الدرة في حضن ابيه وهما مختبئان وراء االحائط لدليل دامغ عل ان اسرائيل تقتل الفلسطينيين عمدا وعن سابق اصرار وتصميم، وانها كاذبة عندما تدعي ان جنودها كانوا يتعاملون مع الفلسطينيين المسلحين كمحمد الدرة الذي لم يكن متسلحا بغير براءة الاطفال يواجه بها الاجرام الاسرائيلي المبرمج وقد اخافته هذه البراءة فقضى عليها، ففي الدنيا عاران لا يمحوان هما عار قتل النساء وعار قتل الاطفال، واسرائيل غارقة في العارين معا، ويستحيل عليها ان تتطهر من دنسهما، ويبقى ان يفيق الضمير العالمي من سباته ويتقبل هذه الجرائم وينتصر لحقوق الانسان، التي يتغنى بحرصه عليها والدفاع عنها، اننا اذ ننحني اجلالا واحتراما لشهداء الهمجية الاسرائيلية وندين المجازر التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق نحيي انتفاضة هذا الشعب ونبارك تصميمه على انتزاع حقوقه من براثن الوحشية الاسرائيلية مهما طال الزمن وعظمت التضحيات، ان شعبا يقدم هذه التضحيات ويبذل هذه الدماء لا بد ان ينتصر ويهزم جلاديه ومؤيديهم والساكتين عن جرائمهم.
وردا على سؤال عن رأيه في عقد قمة عربية قال الحص: لا شك ان الاحداث التي تشهدها فلسطين المحتلة هي في منتهى الخطورة وهي تستدعي موقفا عربيا موحدا لمواجهتها وللضغط على المجتمع الدولي لوقف اسرائيل عن متابعة هذه المجزرة، لذلك فاننا نرى ان الدعوة لعقد قمة عربية لبحث هذا الموضوع ستكون في محلها.
وبدعوة من القوى والاحزاب والهيئات الوطنية اللبنانية والفلسطينية عقد في دار الافتاء في مدينة صيدا، امس لقاء تضامني مع الشعب الفلسطيني، وتقرر في نهاية اللقاء اقامة تظاهرة شعبية اليوم، تنطلق من امام مسجد الزعتري في صيدا بعد صلاة الظهر.
داعيا الى تكاتف عربي اسلامي مع الفلسطينيين.. طنطاوي : القوة لا تردها الا القوة
القاهرة - (اف ب) : اعتبر امام الازهر الشيخ محمد سيد طنطاوي في تصريح للصحافة المصرية امس ان "القوة" هي الرد الوحيد على الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين.
وقال الامام طنطاوي لصحيفة "الوفد" المعارضة ان "احداث المسجد الاقصى تعزز
القوةالمبدأ القائل بان القوة لا تردها الا ".
واضاف طنطاوي وهو يعتبر شخصية معتدلة "يجب ان تكون القوة سلاحنا الوحيد لمواجهة اسرائيل".
واضاف "يجب ان يتكاتف العرب والمسلمون جميعا لامداد اخواننا الفلسطينيين بالقوة التي تقهر قوة اعدائهم".
واعتبر ان اسرائيل ارتكبت "جريمة بشعة ومنكرا لا تقره شريعة ويتنافى مع العقل".
وعن قيام زعيم حزب الليكود ارييل شارون بتدنيس الحرم القدسي قال طنطاوي ان هذا العمل يجب ان يبادل بالردع والتأديب وبكل ما يجعل هؤلاء البغاة يرتدون على اعقابهم خاسرين.
واضاف "ان ما يحدث دليل على ان اسرائيل لا تريد السلام وانما تريد ترسيخ الاحتلال وفرض هيمنتها على المنطة نعيش .!!من اجل القتل!
بدم بارد.. وبقلب لا يعرف الرحمة.. اطلق الجنود الاسرائيليون »النظاميون« النار على الطفل جميل الدرة.. فاردوه قتيلا في احضان والده الذي حاول ان يستصرخ »ضمير« جنود اسرائيل للابقاء على حياة فلذة كبده.
.. الصورة هزت العالم.. وتناقلتها وكالات الانباء.. ولم يجد احد تفسيرا لارتكاب هذه الجريمة البشعة باعصاب وحشية باردة.
.. نحن وجدنا تفسيرا لهذه الجريمة في صورة نشرتها مجلة »جيروساليم ريبورت« الاسرائيلية في عددها الصادر في 11 ايلول من هذا العام.
انها صورة جندي اسرائيلي يقوم بأعمال الدورية »الاعتيادية« في الخليل وقد كتب على سترته العسكرية الرسمية العبارة التالية "ولدت لأقتل".


فاذا كان جنود اسرائيل النظاميون يجوبون الاحياء والمدن العربية بسترة كتب عليها ان هدفهم في الحياة هو القتل، دون ان يتعرضوا للمساءلة.. فهل بقي لغز في الكيفية التي اجهز بها جنود اسرائيليون على طفل برىء في احضان والده.. ولكن هل يقرأ العالم هذا؟ وهل يسمع احد صيحات الابرياء.. ام على قلوب اقفالها؟

حرك الشريط المصور لاستشهاد الطفل محمد جمال الدرة (12 عاما) الذي نقلته كل تلفزيونات العالم قلوب ومشاعر الجميع وابدى الرئيس المصري حسني مبارك ووزيرة الخارجية الامريكية مادلين اولبرايت, ونظيرها الفرنسي هوبير فيدرين (تأثرهم) العميق لمشهد الطفل وهو يهوي صريعا بين يدي والده. وعرض التصوير الحي الذي التقطه طلال ابو رحمة مصور محطة (فرانس-2) التلفزيونية الفرنسية, في كل انحاء العالم وتصدر صفحات كل الصحف وكان وقعه قاسيا الى حد ان العديد من الشخصيات السياسية كشفوا مدى تأثرهم بعد رؤيته. وصرحت اولبرايت خلال مؤتمر صحفي في باريس في اعقاب اجتماع وزاري بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي (لمثل هذه وقع الصدمة في نفوسنا دائما) . واضافت اولبرايت التي تحدثت بالفرنسية (من المهم جدا ان يتوقف العنف وان يعود الجانبان الى عملية السلام. وان يقوم (الرئيس الفلسطيني) ياسر عرفات و(رئيس الوزراء الاسرائيلي) ايهود باراك بكل ما يلزم للحد من التوتر) .

من جهته, اعلن فيدرين (انها صور مؤثرة جدا لكن هناك حوادث مؤثرة (في المنطقة) حتى في الايام التي لا تلتقط فيها صور) . مضيفا ان هذه الصور تظهر ان (البديل الوحيد لاتفاق السلام هو العنف الوحشي) .
اما مبارك فقال (أنا أتابع التلفزيونات العربية والعالمية منذ يوم الجمعة وقد رأيت رجلا يحتضن ابنه ويقول لا تطلقوا النار وفجأة الولد اصيب بطلقة ومات, ووالده اغمي عليه) مضيفا (هذا شيء مؤثر وفظيع) . وتابع (تخيل انك تحتضن ابنك ويصاب بطلقة وهو فى حضنك) .

وتنشر الصحف العالمية الصور المتتالية للحظات الاحتضار الوجيزة, وبعضها يذكر بصورة كيم فوك الفتاة الفيتنامية وهي تركض عارية بعد ان اصيبت بحروق في جلدها نتيجة لالقاء المقاتلات الامريكية قنابل النابالم على قريتها خلال (الحرب الامريكية) في فيتنام.
وقد عرضت تلك الصورة في كل انحاء العالم آنذاك. وعنونت صحيفة (لوموند) الفرنسية (الطفل الذي يرمز الى فلسطين) رافضة المزاعم الاسرائيلية بان اطلاق النار على الطفل كان من الجانب الفلسطيني.

اما صحيفة (لا ريبوبليكا) الايطالية فأوردت عنوان (هكذا يموت المرء في سن الثانية عشرة) , مضيفة ان تلك الصور (هي ربما من بين الاكثر فظاعة في العالم) فهي تقول لنا انه حتى ولو توصل الفلسطينيون والاسرائيليون يوما الى احلال السلام فقد يأتي السلام متأخرا جدا) .

وكتب روبرت فيسك في صحيفة (ذي انديبندينت) في لندن (عندما قرأت عبارة (بين تراشق اطلاق النار) تناولت قلمي لأكتب: في الشرق الاوسط, هذا معناه عمليا ان الاسرائيليين قتلوا بريئا) .

واضاف ان عناصر من رجال الشرطة الفلسطينيين فتحوا النار فعلا على جنود اسرائيليين لكن 22 فلسطينيا قتلوا في غضون 72 ساعة في حين لم يسقط احد في الجانب الاسرائيلي. وتساءل (الا يكفي ذلك لنقول ان الفلسطينيين كانوا الضحايا وليس الاسرائيليين) .


من جهة اخرى, اوردت صحيفة (24 اورا) في لشبونة على صفحتها الاولى (حتى الاطفال لم يفلتوا) . وفي المانيا, تحدثت صحيفة (سودويتشيتزايتونج) عن (فيلم رعب قصير لا يتوقف التلفزيون الفلسطيني عن عرضه).

وفي الرباط لا مجال للشك في الموضوع بالنسبة الى صحيفة (لوبينيون) التي كتبت على صفحتها الاولى (من لم ير هذا القتل مباشرة على الهواء, انها جريمة قتل فعلية) .


وفي الولايات المتحدة عرضت شبكتا (اي بي سي) و(سي ان ان) الاخباريتان تلك الصور. واوضح ديفيد كلانش في قسم الدوليات في شبكة (سي ان ان) انه كان هناك جدل قبل عرض تلك الصور الا ان الشبكة قررت بعدها انها تشكل (تجسيدا للوضع الميداني) وعرضت الصور خلال تحقيق مصور للمراسل مايك حنا عرض السبت. أ.ف.ب
سطور من وجع
نداء إلي كل عربي ومسلم تبقّي فيه بعض من الرجولة
الي كل العرب والمسلمين: شدوا الاحزمة علي بطونكم، قاطعوا كل المتاجر والمؤسسات والشركات التي تبيع سموم اميركا ومن يدور فلكها، واذا اقتضي الامر، موتوا جوعا، للتكفير عن تخمتكم وبذخكم واسرافكم.
إلي كل الجنرالات العرب والمسلمين: انزعوا أوسمتكم المتدلية علي كروشكم المتهدلة، والقوا بأسلحتكم الخشبية، ثم أوقفوا ثرثراتكم حول البطولة والفحولة والفروسية، وعودوا الي ثكناتكم آمنين.
الي كل المثقفين العرب والمسلمين: احرقوا كل فلسفاتكم واشعاركم الكهربائية، وعولمتكم وعدميتكم وولائمكم الفكرية، وقرابينكم المخزية لأعشاب البحر.
الي كل الرجال العرب والمسلمين: اطلقوها صيحة واحدة: الله اكبر .. مدوية في ارجاء القدس وكامل تراب فلسطين.
الله أكبر .. هادرة في وجه رصاص الأفاقين والمجرمين الخاسئين.
الله أكبر .. مضيئة ومتوهجة في حناجر الشيوخ والصبيان والاطفال الشهداء.
الله أكبر .. عالية في مواجهة بنادق وصواريخ ودبابات الشر والكراهية والعنصرية.
الله أكبر .. انتفاضة في وجه القهر والعبودية.
الله أكبر .. نرددها جميعا والدماء تغلي في عروقنا، والدموع تنسكب من مآقينا.
الله أكبر .. تقف في حلوقنا مغمسة بغصة الالم والوجع والأنين.
الله أكبر ... من القلب، ضد كل من يتودد ويستحلي التعايش والتطبيع مع احبار الصهاينة وانصاف رجالهم المخصيين.
الله أكبر ... محرقة للمشروع اليهودي الصهيوني التوراتي.
الله أكبر ... النداء الاخير والامل الوحيد، لرد ثأر الشهداء، حيال صمت عربي واسلامي مضمخ بالمهانة والعقم.
الله أكبر ... النداء النهائي والصرخة الاخيرة العزلاء سلاحاً، والمستقوية ايمانا ويقينا.
[FONT=Arabic Transparent]الله أكبر ... سوف ينطقها كل حجر وشجرة، عندما يحارب المسلمون الرجال اليهود.




فليعمل وليتقي الله فالقدس في الضمير ،، القدس في القلوب والعقول ،، القدس في العيون ،، وفي ظل هذه العبارات
يواصل اليهود حفرياتهم تحت الأقصى وســـاحاته ،، ويغيرون منار الأرض ،، فأنهم يزرعون المستوطنات حول المسجد الأقصى ويهجرون أهلها العرب منها ...
((أخيراً وبلا آخر مع جهاد نصر أوإستشهـــــــاد نقول وننادي كل المسلمين في العالم بأن القدس في خطر( اللهم فقد بلغنا اللهم فــاشهــد) ..؟؟!! )) اللهم فانصر أقصانا ......................................................................






(1)





1- صورة من الأرشيف فيديو



















look/images/icons/i1.gif البحث الجديد للقدس
  18-02-2007 02:36 مساءً   [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 22-08-2006
رقم العضوية : 750
المشاركات : 7
الجنس :
قوة السمعة : 10
مشكور كتير ابوحذافه عالوضوع المهم

look/images/icons/i1.gif البحث الجديد للقدس
  19-02-2007 12:19 صباحاً   [2]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-02-2006
رقم العضوية : 14
المشاركات : 4,639
الجنس :
قوة السمعة : 10
مشكور اخى على الموضوع الجميل

تقبل تحياتى

look/images/icons/i1.gif البحث الجديد للقدس
  09-03-2007 06:43 مساءً   [3]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 28-09-2006
رقم العضوية : 884
المشاركات : 3,368
الجنس :
قوة السمعة : 10
مشكووووور ابوحذافة على الموضوع الرائع

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
البحث عن صديق عزيز SERWAN
13 130 SERWAN
الآن برنامج Cr@@gle يعفيك من البحث عن الكراكات أو السريالات (اهداء الى OXXY)>>>>>?? Allnsh 3
11 214 Allnsh 3
اذا ممكن تساعدوني في البحث .. خدمة صغيره جعجبان
2 62 جعجبان
الاغنية التي طال البحث عنها.. صباخ الخير ياوطنا جعجبان
14 543 جعجبان
اريد مساعدة لنشر موقع في محرك البحث جوجل اوسو
0 42 اوسو

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..









الساعة الآن 12:29 AM