🎉 🎉 بشرى سارة! بعد إغلاق دام منذ عام 2008، نعلن اليوم عودة منتديات الهنا من جديد! يمكن لأي مستخدم استرجاع حسابه عبر صفحة الاسترجاع، أو من خلال هذه الصفحة في حال نسي بريده الإلكتروني. يمكنكم أيضًا زيارة أرشيف الموقع. 💙

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مسابقة اختبر معلوماتك

السكري نوعان,, الاول الذي يكون سببه خلل في افراز الانسولين من البنكرياس( من جزر لنغرهانس) مما يؤدي الى نقص كبير في هذا الهرمون, بسبب خلل في عمل البنكر



look/images/icons/i1.gif مسابقة اختبر معلوماتك
  26-01-2007 08:20 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-08-2006
رقم العضوية : 748
المشاركات : 3,051
الجنس :
قوة السمعة : 10
السكري نوعان,,
الاول الذي يكون سببه خلل في افراز الانسولين من البنكرياس( من جزر لنغرهانس) مما يؤدي الى نقص كبير في هذا الهرمون, بسبب خلل في عمل البنكرياس او تلفها و عدم قدرتها على انتاج هذا الهرمون, و الاشخاص المصابين يجب ان يتعاطوا الانسولين المفقود لديهم,, و هذا النوع يصيب الاطفال او الشباب تحت سن الاربعين,,,

اما النوع التاني فيصيب من هم فوق سن الاربعين,, حيث لا يوجد خلل في افراز الانسولين, و لكن الخلايا المستقبله للانسولين في الجسم لا تستجيب له,,و يعاني من هذا النوع من يعانون من السمنه,, و علاجه باتباع الحمية والرياضة وتقليل الوزن واستعمال بعض الأدوية المشيدة أو الطبيعية عن طريق الفم ولكن المرضى الذين لا يستطيعون السيطرة على حالاتهم بالحمية فقط يستعملون الأنسولين.



الساعة الآن 07:09 AM